تنفيذا لتعليمات هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي ، الناحية العسكرية الخامسة تجري مناورة عسكرية بالذخيرة الحية

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 29 مارس 2016 (واص) – أجرت أمس الاثنين الناحية العسكرية الخامسة مناورة عسكرية بالذخيرة الحية أشرف عليها قائد الناحية السيد المحفوظ  الزين جامع، وذلك تنفيذا للتعليمات الصادرة عن اجتماع هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي يومي 20 و 21 مارس الجاري.

المناورة التي استمرت لعدة ساعات شاركت فيها كل الوحدات القتالية للناحية من مشاة محمولة ومدفعية الميدان والإسناد ووحدات الدفاع الجوي والهندسة ووحدات الإمداد والإسناد المختلفة.

المناورة تحاكي هجوما مباغتا في الساعات الأولي قبل شروق الشمس على وحدات عسكرية مغربية متمركزة خلف الحزام الدفاعي حيث قامت وحدات الناحية بكل الأعمال القتالية  المتمثلة في نزع الألغام المحيطة بالجدار وتقدم المشاة واحتلالها للقواعد العسكرية تحت إسناد من المدفعية وأسلحة الدفاع الجوي .

وقد تميزت المناورة العسكرية بدقة وسرعة فائقة  في تنفيذ المهام القتالية وتنسيق محكم بين مختلف الوحدات والقيادات كما لوحظ الدقة في إصابة الأهداف من مختلف الأسلحة سواء في ساعات الفجر أو بعد شروق الشمس.

وكانت هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي قررت في اجتماعها ببئر لحلو الشروع في تمارين قتالية على مستوى جميع النواحي للرفع من مستوى استعداد المقاتل الصحراوي أمام كافة الاحتمالات ، وإجراء مناورة على مستوى القطاع الجنوبي وعقد ملتقى للأطر العسكرية ، وهذا كله خلال شهري مارس الجاري وأبريل المقبل

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*